الدكتور رافت البابلي التنمية البشرية علم النفس استشارات نفسية

من نحن

التفكير


التفكير
إلى ماذا تؤدي كثرة التفكير ولكن كثرة التفكير قد تؤدي إلى الإدمان
 أو ما يُعرف بالتفكير الزائد ، فكما نعلم بأن أفكار الإنسان وطريقة تفكيره هي التي تتحكم بسير حياته وكثرة تفكيره تؤدي الى إدمانه على التفكير كإدمان القهوة وإدمان التدخين ، مما يؤدي إلى إفقاد الشخص القدرة على التركيز. وممكن أن يقود كثرة التفكير إلى التفكير السلبي وهو رؤية الأمور بطريقة تشاؤمية ، والمبالغة في تقييم المواقف بشكل سلبي ، والأفكار السلبية تسرق منا الثقة بالنفس و القدرة على إنجاز الأمور وتؤدي إلى الكآبة و الإحباط. وهناك عدة خطوات نتبعها للتخلص من كثرة التفكير
 خذ نفس عميق في عمليتي الشهيق والزفير ، فعملية التنفس ببطء تساعد على الإسترخاء واستعادة التوازن النفسي والذهني و العاطفي.
 حاول الإسترخاء عن طريق التركيز على التفكير بالأطراف والإحساس بهما
. حاول التركيز على التفكير في شيء ايجابي يخصك ويسعدك ، مما يؤدي الى زيادة افراز هرمون السعادة في الدم. ركِّز على نقاط القوة لديك وابتعد عن التفكير بنقاط الضعف ، فالتفكير بنقاط الضعف يؤدي أحياناَ الى اليأس والإحباط
عندما تتيقن بأن الله هو محرِّك هذا الكون وكل شيء مكتوب في لوح محفوظ فإنك أيضا َ تتخلص من كثرة التفكير وخاصة التفكير السلبي الذي يهدم الحياة.
 و لا تنسى الابتسامة  أن تبدأ في يومك دائماَ 
. ولا تنسى يجب أن تحاول خلال حياتك استخراج الأفكار الإيجابية والإبتعاد عن الأفكار السلبية ، فلا تتبع تفكيرك وإنما اجعله هو يتبعك كالمغناطيس لتقوده إلى النجاح .